تأسس
مركز الإعلام بكلية علوم الاتصال بجامعة السودان للعلوم و التكنولوجيا في فبراير
2012 . و يختص المركز الإعلام
بإدارة الأنشطة و التغطيات الإعلامية بكلية علوم الاتصال و ذلك بمتابعة و توثيق
مختلف الانشطة الإعلامية للكلية داخلياً و خارجياً على مستوى العالم . كما يقوم
بتصميم و تحديث المحتوى الإلكتروني على شبكة الإنترنت ، بهدف مد جسر للتعاون
الدولي و تعزيز التواصل الفاعل داخلياً و خارجياً من خلال مجتمع الكلية الإلكتروني
و مشروعات المركز الأخرى .
الرؤية :
تعزيز التواصل الإعلامي بين الكلية والمجتمع
الخارجي ، والتعريف برسالة الكلية الإعلامية والبحثية ودورها في تثقيف و توعية و
خدمة المجتمع .
الرسالة : 
يسعى المركز الإعلامي ليكون حلقة وصل بين
الكلية و المجتمع والمؤسسات الإعلامية باستخدام أحدث الوسائل الإعلامية الحديثة .
أهداف المركز :
-  التعريف بدور الكلية و رسالتها
الأكاديمية والبحثية و دورها في المجتمع . 
- إبراز الجامعة و الكلية كمنارة للعلم والمعرفة تعمل وفق قيم و وتقاليد أكاديمية عريقة .
- تعزيز التواصل بين الكلية و المجتمع والمؤسسات العامة والخاصة بما في ذلك أجهزة الإعلام المختلفة وتعزيز الصورة الذهنية الإيجابية .
- تعريف المجتمع وشرائحه الداخلية بمنجزات الكلية مما يحثهم على التميز في العملية التعليمية وإجراء الأبحاث وخدمة المجتمع .
- تعريف المجتمع وشرائحه الخارجية بمنجزات الكلية وكسب ثقتهم بمخرجاتها .
- بناء علاقات وثيقة مع وسائل الإعلام والعاملين فيها وبناء جسور التواصل معها و مع الجهات النظيرة في الشرق الاوسط و العالم لتحقيق أهداف واستراتيجيات الكلية .
- إبراز الجامعة و الكلية كمنارة للعلم والمعرفة تعمل وفق قيم و وتقاليد أكاديمية عريقة .
- تعزيز التواصل بين الكلية و المجتمع والمؤسسات العامة والخاصة بما في ذلك أجهزة الإعلام المختلفة وتعزيز الصورة الذهنية الإيجابية .
- تعريف المجتمع وشرائحه الداخلية بمنجزات الكلية مما يحثهم على التميز في العملية التعليمية وإجراء الأبحاث وخدمة المجتمع .
- تعريف المجتمع وشرائحه الخارجية بمنجزات الكلية وكسب ثقتهم بمخرجاتها .
- بناء علاقات وثيقة مع وسائل الإعلام والعاملين فيها وبناء جسور التواصل معها و مع الجهات النظيرة في الشرق الاوسط و العالم لتحقيق أهداف واستراتيجيات الكلية .
مهام المركز :
-  التوثيق الإعلامي لجميع أنشطة الكلية
. 
- إبراز الكلية إعلامياً.
- تزويد الجمهور و مؤسسات الإعلام و جميع قطاعاته بما ينشر إعلامياً عن الكلية و نشاطاتها من خلال الملفات الصحفية والتقارير الإعلامية وموقع المركز الإعلامي الإلكتروني.
- تزويد المجتمع ومراكز النشر والبحث بالإحصاءات الدقيقة والمعلومات الموثقة عن الكلية.
- التنسيق والإعداد مع الجهات الإعلامية التي ترغب في إجراء المقابلات الإعلامية والبرامج العلمية داخل الكلية .
- تنظيم الأحداث ، البرامج و المناشط للإدارة العليا .
- إبراز الكلية إعلامياً.
- تزويد الجمهور و مؤسسات الإعلام و جميع قطاعاته بما ينشر إعلامياً عن الكلية و نشاطاتها من خلال الملفات الصحفية والتقارير الإعلامية وموقع المركز الإعلامي الإلكتروني.
- تزويد المجتمع ومراكز النشر والبحث بالإحصاءات الدقيقة والمعلومات الموثقة عن الكلية.
- التنسيق والإعداد مع الجهات الإعلامية التي ترغب في إجراء المقابلات الإعلامية والبرامج العلمية داخل الكلية .
- تنظيم الأحداث ، البرامج و المناشط للإدارة العليا .

